بحث

رياضة من اجل السلام في مدينة الفلوجة

تحت شعار #رياضة_من_اجل_السلام انطلقت بطولة لكرة القدم في مدينة الفلوجة بمشاركة اكثر من مئة شاب تمتد

اعمارهم بين الخامسة عشر و الاثنان و عشرين موزعين على ثمان ( فرق ) من مختلف مناطق المدينة بمختلف اتجاهتها الجفرافية ،

ان هذه الفعالية الرياضية هي احدى نشاطات منظمة رياضة ضد العنف ضمن مشروع الوقاية من التطرف العنيف (PVE) الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع منظمة ( UPP-Iraq ) و باشراف من المعهد الدولي للعمل اللاعنفي (NOVACT ) وبتمويل من الوكالة الكتلانية للتنمية .

تحت شعار #الحوار_يحل_النزاع_لا_السلاح انطلقت المبارة الافتتاحية بين (شباب الصقور) و فريق (النجوم) التي انتهت بالتعادل السلبي ومن ثم الركلات الترجيحية التي حسمت اللقاء لصالح فريق النجوم .

اما المبارة الثانية كانت بين فريق (اكادمية الفلوجة) و فريق (الوحدة و السلام) تحت شعار #اوقفوا_الاحتفال_بالعيارات_النارية وانتهت المبارة بفوز فريق اكادمية الفلوجة باربعة اهداف مقابل هدفين .



تم وصول اربعة فرق الى الدور النصف نهائي كل من اكادمية الفلوجة و فريق النجوم و اكادمية السلام و فريق الاعتماد وانتهت المبارة بين اكادمية الفلوجة و النجوم بفوز فريق الاكادمية بهدفين دون مقابل .

اما المبارة الثانية انتهت بفوز فريق الاعتماد على على اكادمية السلام بالركلات الترجيحبة بنتيجة تسعة اهداف مقابل ثمانية وبذلك تاهل فريق اكادمية الفلوجة و فريق الاعتماد الى المبارة النهائية .


اقيمت المبارة النهائية يوم 20 اب الساعة السادسة مساءا بين فريقي الاعتماد و اكادمية الفلوجة بحضور كل من السيد (مدير شباب و رياضة الانبار ) ورئيس نقابة الفنانين العراقيين فرع الانبار و مدير منتدى شباب ورياضة الفلوجة و مدير البيت الثقافي في الفلوجة و العديد من الشخصيات الاعلامية و الفنية انتهت المبارة بفوز فريق اكادمية الفلوجة على فريق الاعتماد بثلاث اهداف دون مقابل .




اما الفائز بجائزة اللعب النظيف كان فريق اكادمية السلام و ذلك بالاعتماد على اكبر عدد من المباريات و اقل عدد من الاخطاء و الانذارات .


ان البطولة الرياضية قام بتنسيقها احد متطوعيي رياضة ضد العنف و احد المستفيدين من التدريبات التي تقيمها المنظمة حول كيفية الوقاية من التطرف العنيف باستخدام الرايضة و الفن .

8 عرض0 تعليق