بحث
  • IQ- SAV

رياضة ضد العنف تقاوم الكورونا باستثمار الميدان الالكتروني


اقامت منظمة رياضة ضد العنف يوم السبت المصادف ٢١ آذار ندوة إلكترونية (ويبنر) عبر تطبيق زووم حول "اليات الدفاع والتعبئة للمجتمع المدني". وقد قال احمد علاء رئيس المنظمة في مقدمة الندوة "ان المبادرة تأتي في اطار المقاومة وإيجاد البدائل من اجل استمرار الحياة في ضل الحجر الذي فرض علينا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد" مشيراً الى انه "لابد من استثمار الوقت المتاح لنا والأدوات الالكترونية لإيجاد اليات للتواصل وتطوير ادواتنا في التفاعل والتواصل".

وقد شارك في الندوة اكثر من ٢٠ شاب وشابة من مختلف انحاء العراق، فضلاً عن عدد اخر من المتضامنين الدوليين، وتم مناقشة "اليات الدفاع والتعبئة في المجتمع المدني" وعلاقتها مع سعي المجتمع العراقي وتطلعاته لعيشه غداً افضل، حيث أشار غيلان قحطان احد المتداخلين الى ضرورة "نقل الحراك الاجتماعي الجاري في ساحات الاحتجاج الى مستوى اخر عبر حملات المدافعة التي تستهدف الحقوق والحريات"، من جانبه عبر حسين امير عن ان "لطالما مارسنا عملاً من نوع الدفاع والتعبئة، لكن اطلاعنا اليوم على المفردات والمفاهيم سيساعدنا كثيراً في تطوير ادواتنا وإدارة حملات المدافعة بشكل افضل في المستقبل".

يشار الى ان مبادرة عصرونية، التي تقيمها منظمة رياضة ضد العنف سيستمر اقامتها كل يوم سبت في الساعة الخامسة مساءاً للحديث عن مختلف المواضيع التي تهم المجتمع المدني والنشطاء فيه.

49 مشاهدة

العنوان ووسائل الاتصال:

العراق، بغداد 

بريد الكتروني: savi.iraq@gmail.com