بحث

#رجعوا_صناع_السلام

بعد عامين صعاب مرا على العراق عامة و المجتمع المدني خاصة ، بدءا من انتفاضة تشرين عام 2019 والانتهاكات التي تعرض لها المتظاهرين السلميين آنذاك وموجة الوباء بعدها التي اجتاحت البلاد مع بداية عام 2020.

كانت سنتين توقف بها اغلب نشاط المجتمع المدني للعديد من الاسباب منها الصحية واجراءات الالتزام بتوصيات خلية الازمة ، ومنها الامنية بسبب التضيق الذي مورس على الناشطين و واختطاف عددا منهم و تغيب الاخرين .

ها نحن نعود ونعلم ان البعض قد فقد الثقة في فكرة التغير ولايمكن لومهم بسبب الامور التي حدثت في العراق وواجها العراقيون في العامين الماضيين. منظمة رياضة ضد العنف بدأت العمل على إعادة بناء علاقتها مع المتطوعين وأعضائها منذ بداية العام الحالي لإعادة بعض الإيمان الذي فقد.

نحن، في منظمة رياضة ضد العنف، ما زلنا نعتقد أنه يمكننا تغيير الكثير من الأفكار والمعتقدات والقضايا المجتمعية السلبية. كانت إحدى وسائل تحقيق هذا "التغيير نحو الأفضل" هي ماراثون بغداد للسلام الذي اعتدنا أن ننظمه سنويًا كجزء من موسم المنتدى الاجتماعي العراقي. خلال السنتين الماضيتين، وعلى الرغم من أننا حاولنا كثيرًا تنظيم الماراثون، إلا أننا لم نتمكن من ذلك بسبب الوضع في البلد عامة. لكننا قررنا ومنذ بداية هذا العام أن الماراثون يجب أن يقام هذا السنة لما له من أثر إيجابي كبير على الشباب. حيث يوفر الماراثون مساحة مفتوحة مجانية للشباب المتطوعين لاستخدام قدراتهم وإظهار إبداعهم دون قيود او خوف من الرفض من المجتمع أو أي شخص آخر. يحصلون أيضًا على فرصة لتطوير المهارات التي لديهم بالفعل أو اكتساب مهارات جديدة ، والأهم من ذلك ، يتم تعريفهم وتوعيتهم بحقوق الإنسان والمبادئ التي تعمل عليها SAVI ، وهي ؛ المساواة علی الأساس الاجتماعي والتنمية المستدامة وقضايا اللاعنف وبناء السلام.

بعد أشهر طويلة من التحضير ، يسعدنا أن نعلن أننا قد عدنا أقوى وأفضل من أي وقت مضى ، وأننا بدأنا رسميًا التحضير النهائي لماراثون هذا العام حاملين شعار "رجعوا صناع السلام" والذي سيقام كالسنوات السابقة على شارع أبو نواس.

لقد شارك ما يقارب الفي متسابق عام ٢٠١٨ من جميع الاجناس و الاعمار . واكثر من مئتي اخرين في ماراثون شباب التحرير التي تم تنظيمه في عام ٢٠١٩ خلال احداث انتفاضة تشرين رغم كل التحديات و المعوقات .

نحن الان نأمل في كسب المزيد من المشاركين هذا العام من جميع الاعمار الاجناس و الجنسيات بمساعدة متطوعينا

الرائعين و اعضاء المنظمة و موظفيها وعلاقاتنا مع منظمات المجتمع المدني المحلية و الدولية.

#رجعوا_صناع_السلام

#ماراثون_بغداد_للسلام

#رياضة_ضد_العنف

#المنتدى_الاجتماعي_العراقي


23 عرض0 تعليق