بحث
  • IQ- SAV

اجتماع الهيئة العامة لمنظمة رياضة ضد العنف


عقدت الهيئة العامة لمنظمة رياضة ضد العنف يوم الجمعة ٨/٥/٢٠٢٠ اجتماعها الدوري الكترونياً لمناقشة أوضاع المنظمة ورسم الخطوات اللاحقة للعمل.

في بداية الاجتماع استعرضت اللجنة الإدارية عمل المنظمة في ظل جملة من الاحداث المتسارعة التي مرت بها البلاد، بالأخص منها تفاعل المنظمة بأعضائها ومتطوعيها مع الاحتجاجات العراقية، وعملهم على بث الأفكار التي تحض على اللاعنف والسلمية عبر عدد من الفعاليات التي تم تنفيذها داخل ساحات الاحتجاجات كماراثون شباب التحرير، وفعالية الدراجات الهوائية في ساحة التحرير، بالإضافة الى عدد أخرى من الفعاليات التي استهدفت توزيع المنشورات للتأكيد على سلمية الاحتجاجات، وقد بين المجتمعون اصرارهم على تنفيذ ماراثون بغداد للسلام، والذي تم تأجيل فعالياته في ضوء الاحتجاجات.

وقد مر المجتمعون على تداعيات الحظر الذي فرض بسبب جائحة كورونا، والذي اثر هو الأخرى على النشاط المدني عموماً وعلى أنشطة منظمتنا، لكنه مكننا من استثمار أدوات جديدة كالندوات الالكترونية، والتي عقدت منها فعاليتين واحد تخص الدفاع والتعبئة للمجتمع المدني، وواحدة تخص المساواة الجندرية في الرياضة، حيث اكد المجتمعون على ضرورة التأقلم مع واقع الحظر باستثمار أدوات أخرى كالتدريبات الالكترونية والاستبيانات الالكترونية وغيرها.

وبعد الاستعراض الذي قدمته اللجنة الادارية عن أوضاع المنظمة خلال الفترة السابقة، تدارس المجتمعون سبل تطوير عملنا في مجالات الإدارة والعضوية والاعلام والبرامج والتدريبات وعدد من جوانب العمل الاخرى، وتم وضع عدد من الخطوات اللاحقة لتطوير العمل من اجل فاعلية اكبر للمنظمة.

يذكر ان منظمة رياضة ضد العنف، هي احدى منظمات المجتمع المدني العراقية، وهي منظمة معنية بقضايا بناء السلام واللاعنف والشباب، وتعتمد على استخدام أدوات الرياضة كأدوات اجتماعية للتغير.

21 مشاهدة

العنوان ووسائل الاتصال:

العراق، بغداد 

بريد الكتروني: savi.iraq@gmail.com