برامجنا

تتخصص منظماتنا بشكل رئيسي في الاستثمار في الأدوات الرياضية كأدوات فعالة للتنمية الاجتماعية. لدينا خبرة رائدة في هذا المجال من خلال البرامج التي ننفذها كماراثون بغداد للسلام، وبرنامج الوقاية من التطرف العنيف، وبرنامج مناهضة التمييز ضد النساء في مجال الرياضة.. كما اننا نمتلك الكثير من الأفكار للمستقبل..

  • Image-empty-state.png

    الوقاية من التطرف العنيف

    منذ نهاية القرن العشرين، نشهد فترة تحول كبير. اذ انتقلنا إلى عالم أكثر اختلاطاً بالآخرين، تحسنت بعض جوانب نوعية الحياة، الا اننا فعليا في سياق أزمات عالمية متعددة، وهناك طرق متنوعة للاستجابة للأحداث، من بينها ظهور الحركات "التطرف العنيف". لكن  المجتمع المدني يمثل الفاعل الأكثر الشرعية والذي لديه والقوة والقدرات لتعزيز صمود المجتمع أمام الرسالة المتطرفة العنيفة،

  • Image-empty-state.png

    ماراثون بغداد للسلام

    لماذا نجري؟ لأننا نؤمن بأن الرياضة ممكن أن تساهم في ترسيخ قيم السلام والمواطنة في بلادنا، ولأننا نريد أن يكون العراق حراً، وأن يكون جميع مواطنيه أحراراً ومتساوون بالحقوق والواجبات. وفي بغداد لأننا نريد إن تعود بغداد مدينة السلام.

  • Image-empty-state.png

    مناهضة التمييز ضد المرأة في الرياضة

    تعمل فكرتنا لمواجهة التمييز ضد النساء في مجال الرياضة على نطاقين للعمل، حيث نعمل على تمكين الفتيات المنخرطات في مجال الرياضة في مجال المساواة والتمييز الجندري، مما سيساعد على ايجاد لاعبات رياضيات ينشطن في مجال المساواة الجندرية، ويوفر قاعدة لعمل مستقبلي ضد التمييز ضد النساء في مجال الرياضة. أما مساحة العمل الثانية فتتثمل بصناعة سرديات بديلة عن قصص الفتيات وبطولاتهن في مجال الرياضة، في محاولة لترميم الانطباع الاجتماعي نحو اتجاه اكثر إيجابية عن المرآة في مجال الرياضة.

العنوان ووسائل الاتصال:

العراق، بغداد 

بريد الكتروني: savi.iraq@gmail.com