الخميس، ٣٠ أيلول | Baghdad

متنزه بغداد للتزلج

اول مساحة مخصصة لرياضة التزلج في بغداد !
التسجيل مغلق
متنزه  بغداد للتزلج

الزمان والمكان

٣٠ أيلول, ٧:٠٠ م غرينتش+٣
Baghdad, Baghdad, Iraq

المزيد من المعلومات

استجابة لطلبات عديدة من المتزلجين في بغداد، اجتمعت 6 منظمات بما فيهم منظمة #رياضة_ضد_العنف لإنشاء مشروع متنزه بغداد للتزلج، يهدف الى إنشاء ساحة تزلج خرسانية ذات معايير دولية بمساحة 75

متر مربع في وسط المدينة. بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ومدينة بغداد ومجتمع التزلج المحلي، نهدف إلى بناء مرفق عام حيث الجميع مرحب به للتعلم واللعب والتمرين والتواصل الاجتماعي من خلال التزلج على الألواح.

لا يهدف المشروع إلى إنشاء ساحة للتزلج فحسب ، بل يهدف أيضًا إلى إحداث تأثير دائم يرفع مستوى المجتمع بأكمله. ستتاح الفرصة للمتزلجين المحليين للمشاركة في بناء ساحة التزلج من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع المتخصصين في بناءساحات التزلج، الذين سيشاركون معرفتهم ببناء ساحة التزلج الخرسانية.

سيقوم مشروع متنزه بغداد للتزلج بجمع الأموال وبناء متنزه التزلج هذا كتبرع لشباب بغداد، دون أي تكلفة على المدينة.بمجرد اكتمال المتنزه، سيتم تشغيل البرامج بالتنسيق مع المتزلجين المحليين لإعطاء الدروس وتوزيع المعدات وإنشاء نشاطات مجتمعية. سيتم توفير ألواح التزلج المستعارة مجانًا حتى يتمكن جميع الشباب من الاستمتاع بساحة التزلج ، بغض النظر عن الوضع الاقتصادي . نتطلع للعمل مع وزارة الشباب والرياضة ومدينة بغداد في هذا المشروع!

في عام 2018 ، عقدت شركة Make Life Skate Life  شراكة مع Art+ ومجتمع التزلج على الألواح في مدينةالسليمانية لإنشاء متنزه السليمانية للتزلج. نظرًا للنجاح الذي حققه متنزه التزلج والذي أدى إلى زيادة عدد المتزلجين باستمرار في مدينة السليمانية، عادت Make Life Skate Life  في عام 2019 لتوسيع المتنزه. منذ عام 2019، عملت منظمة جسر الى و Art+  جنبًا إلى جنب مع المتزلجين في السليمانية لإعطاء دروس التزلج في مخيمات اللاجئين والنازحين في جميع أنحاء البلاد. مع استمرار نمو المشاركة في الرياضة في جميع أنحاء العراق، تزداد أيضًا الحاجة إلى مساحات مجتمعية آمنة حيث يمكن للشباب التجمع والتزلج. أدى الحجم الكبير من الطلبات من المتزلجين في بغداد إلى اطلاق مبادرة إنشاء أول منتزه تزلج خرساني في بغداد بالتعاون مع منظمة رياضة ضد العنف العراقية,منظمة جسر الى الإيطالية, فريق Make Life Skate Life، و وزارة الشباب والرياضة وباهتمام بالغ من الاتحاد الإيطالي لرياضة التزلج على الالواح.

شاركونا في حملة التبرع من خلال الرابط : https://opencollective.com/baghdad-skatepark

شارِك هذا الحدث