عن منظمتنا

هنا في منظمة رياضة ضد العنف العراقية.. نعلم أن كل ما يتطلبه الأمر لتغيير العالم هو القليل من الحلم المملوء بالأمل. لقد عقدنا العزم على إحداث تأثير. جوهر جهودنا هو جلب أفكار فريقنا الجديدة وشغفه بالسلام إلى مجموعة الأنشطة التي نعمل عليها. 

رياضة ضد العنف هي واحدة من منظمات المجتمع المدني العراقية. لقد تطورنا على مر السنين من فريق تطوعي بسيط إلى منظمة معترف بها رسميًا في العراق بدعم الكثير من الأصدقاء العراقيين والدوليين. 

تتخصص منظماتنا بشكل رئيسي في الاستثمار في الأدوات الرياضية كأدوات فعالة للتنمية الاجتماعية. لدينا خبرة رائدة في هذا المجال من خلال البرامج التي ننفذها كماراثون بغداد للسلام، وبرنامج الوقاية من التطرف العنيف، وبرنامج مناهضة التمييز ضد النساء في مجال الرياضة.. كما اننا نمتلك الكثير من الأفكار للمستقبل.


اهدافنا:

  1.  نبذ ثقافة العنف والتفرقة وترسيخ ثقافة المواطنة واللاعنف والسلام باستخدام ادوات الرياضة.

  2. عكس صورة مختلف عن العراق، العراق الذي نحبه، العراق بلد للسلام والوئام.

  3. بث روح المرح والسعادة بين مختلف المواطنين، وكسر الحواجز التي تفرق العراقيين جنسياً، قوميا، دينياً، طائفياً.

  4. صناعة حدث رياضي ذات طابع عراقي متمثل بماراثون سنوي يقام في بغداد، والتنسيق لبناء ماراثونات اخرى في باقي المدن العراقية.

  5. الترويج للرياضة كثقافة صحية مطلوب الاهتمام بها.

photo323406416460256671.jpg

يحيى كريم
 

رئيس المنظمة

ناشط في المجتمع المدني العراقي منذ عام 2016 في عدة منظمات دولية ومحلية في مهام متعددة مثل، تنظيم النشاطات المجتمعية، إدارة الحملات، قيادة فرق تطوعية، تدريب وتطوير مهارات المتطوعين.

تسلم رئاسة المنظمة من مؤسسها، احمد البغدادي، في أوائل عام 2021 حتى الان. كان رئيس فريق الاعلام والترجمة وعضو في المنظمة منذ عام 2018 قبل ان يكون في الهيئة الإدارية ومن ثم رئيسها.

محمد صادق

نائب رئيس المنظمة

ولد في ٢١ اذار عام ١٩٩٤ في بغداد، بدا نشاطه في المجتمع المدني عام ٢٠١٤، وينشط كعضو في منظمة رياضة ضذ العنف عام ٢٠١٨. يشغل منصب عضو الهيئة الادارية ونائب لرئيس المنظمة، ويعمل على احد جوانب المنظمة الثلاث، قطاع الوقاية من التطرف العنيف وبناء السلام. 

photo1683672440853604283_edited.jpg

مصطفى مؤيد

عضو الهيئة الادارية

ولد في ١٦ تموز ١٩٩٥ في نينوى نشط في المجتمع المدني العراقي منذ عام ٢٠١١ عمل في عدة حركات وفرق شبابية، ومنظمات انسانية دولية ومحلية تعنى بالقضايا المجتمعية والانسانية، عمل منسق لعدة حملات من ضمنها اوريم التي تعمل على حفظ التراث والموروث الثقافي العراقي، كان ايضاً جزء من مسار الحقوق الاجتماعية والاقتصادية ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي الذي يركز على حقوق العمال العراقيين وبيئة العمل الخاصة بهم.

انخرط كمتطوع منظمة رياضة ضد العنف منذ تأسيسها ولغاية عام ٢٠٢١، وأنتخب في المؤتمر الثاني للمنظمة عام ٢٠٢١ عضو هيئة ادارية في رياضة ضد العنف

Screen%20Shot%202021-04-05%20at%209.22_e

حسام صبحي 

عضو الهيئة الادارية

ولد في 1 يناير 1994. يعيش في بغداد. ناشط في المجتمع المدني العراقي منذ عام 2016 شارك في العديد من الحملات، وعمل كمنسق مشاريع في عدة منظمات، انضم إلى رياضة ضد العنف عام 2018، وشارك بالعمل على إقامة ماراثون بغداد للسلام, الدورة الرابعة .

يعمل الان كمنسق لماراثون بغداد للسلام 2021 في دورته الخامسة، وينشط كعضو هيئة ادارية في رياضة ضد العنف. ويعمل على احد جوانب المنظمة، قطاع البيئة والتنمية المستدامة. 


 

اتصل بنا

شكرا لكم لمراسلتنا...